5 ميزات جديدة مخفية داخل نظام التشغيل iOS17

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed10 مارس 2024
5 ميزات جديدة مخفية داخل نظام التشغيل iOS17

يأتي أحدث نظام تشغيل من أبل iOS 17، مزودًا بالكثير من الميزات التي لم يتم الترويج لها إلا قليلاً، والتي ربما لم يعرف مستخدمو iPhone أنهم بحاجة إليها من قبل، وربما اكتشف المستخدمون بعض هذه العروض الجديدة بأنفسهم، ولكن بعض التحديثات المخفية تستحق تذكيرًا جديدًا، فيمكنها تغيير طريقة استخدامك لجهاز iPhone الخاص بك إلى الأبد.

وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال كريج فيديريجي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في أبل، “مع iOS 17، جعلنا iPhone أكثر شخصية وبديهية من خلال النظر بعمق في الميزات التي نعتمد عليها جميعًا كل يوم.”

وأضاف فيديريجي، “يعد الهاتف وFaceTime والرسائل أمرًا أساسيًا لكيفية تواصلنا، وهذا الإصدار مليء بالتحديثات التي نعتقد أن مستخدمينا سيحبونها.”

يوجد بعض التغييرات والميزات الجديدة التي لن ترغب في تفويتها:

1. عزل الضوضاء

هل تحدثت يومًا مع صديق قام بالرد على مكالمتك في أحد شوارع المدينة المزدحمة أو في إحدى الحفلات؟

توجد ميزة Noise Isolation في القائمة المنسدلة أثناء أي مكالمة على iPhone، وهي إحدى ميزات iOS 17 التي يمكنها تصفية ضوضاء الخلفية، مما يساعد على جعل صوتك أو صوت المتصل الآخر واضحًا للغاية.

في بعض الأحيان، تم الإبلاغ عن أن ميزة عزل الضوضاء تعمل عن طريق الخطأ على تضخيم صوت الشخص الخطأ القريب، على سبيل المثال، الضيف العشوائي العالي بجوارك في تلك الحفلة المنزلية.

ولكنه يعمل بشكل جيد إلى حد ما ويمكن أن يساعد في إجراء مكالمات عامة صعبة، مثل إعطاء توجيهات اللحظة الأخيرة أو إرسال طلبات للحصول على مواد بقالة إضافية، بشكل أسهل بكثير.

2. NameDrop

تحل هذه الميزة محل بطاقات العمل القديمة أو كتابة الأرقام المملة من خلال السماح للمستخدمين بمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم فقط عن طريق تقريب جهازي iPhone (أو iPhone وApple Watch) من بعضهما البعض.

3. SharePlay

على غرار NameDrop – وباستخدام نفس وظيفة الاقتران أو المزامنة، يتيح لك SharePlay ربط AirPods الخاصة بصديق أو أحد أفراد العائلة بجهازك بنفس تقنية المزامنة التقريبية مثل NameDrop.

يتيح لك SharePlay مشاركة الموسيقى والألعاب والأفلام المفضلة لديك بسهولة مع مستخدمي iPhone الآخرين القريبين منك، دون أن تطلب منهم وضع إحدى سماعات AirPods في آذانهم.

4. الاستماع المباشر

من المحتمل أن تكون أداة رائعة للمؤتمرات الكبيرة أو إعدادات قاعة الفصول الدراسية، تتيح ميزة الاستماع المباشر لشخص ما وضع iPhone على طاولة أو سطح بعيد وتحويله إلى ميكروفون يتدفق مرة أخرى إلى AirPods الخاصة بالمستخدم.

سيتم بث الأصوات التي يلتقطها iPhone الذي يعمل بنظام iOS 17 مباشرة إلى AirPods الخاصة بالمستخدم في الوقت الفعلي، مما يجعلها بديلاً سريعًا لأجهزة السمع وأجهزة مراقبة الأطفال ومجموعة متنوعة من احتياجات الاستماع عن بُعد الأخرى.

5. قوائم التشغيل التعاونية على Apple Music

تقدم Apple Music الآن أخيرًا ميزة أصبح مستمعو Spotify يحبونها وهى قوائم التشغيل التعاونية التي تتيح لك أو لصديق أو أحد أفراد أسرتك إنشاء مجموعة من المقاطع الصوتية الكلاسيكية لأي حالة مزاجية لكما، وتتيح لك هذه الميزة إضافة عدة أشخاص وحتى إزالة نفسك من قائمة التشغيل التعاونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات