واتساب تختبر ميزة لنقل ومشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed25 أبريل 2024
واتساب تختبر ميزة لنقل ومشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت

تختبر منصة المراسلة الفورية واتساب ميزة جديدة، قد تمكن المستخدمين من نقل الملفات ومشاركتها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، ما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على مشاركة المستندات والصور والملفات الأخرى مع جهات الاتصال الخاصة بهم دون اشتراط توفر اتصال مباشر بالإنترنت.

ووفقاً لموقع “mysmartprice” يطلق على الميزة الجديدة التي تختبرها عبر تطبيق الواتساب اسم الأشخاص القريبون/ People Nearby، وتعمل على نحو مماثل لميزة أندرويد الشهيرة Nearby Share وميزة AirDrop من في أجهزة أبل.

وتستخدم ميزة “People Nearby” في واتساب تقنية البلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة، وبالتالي فإن عملية النقل لا تتطلب الاتصال بالإنترنت، وكما يظهر في لقطات الشاشة المنشورة، سيكون هناك قسم مخصص في إعدادات التطبيق يكشف الأشخاص القريبين، ويمكن من خلال ذلك القسم إرسال الملفات واستقبالها.

كيفية تفعيل الميزة ويتطلب استخدام تلك الميزة منح تطبيق واتساب كافة الأذونات اللازمة لكي تعمل على الوجه الصحيح، وتتضمن تلك الأذونات الوصول إلى الملفات المخزنة والبلوتوث والموقع الجغرافي للعثور على الأجهزة القريبة والاتصال بها.

ولاستخدام الميزة يمكن الذهاب للإعدادات ثم اختيار “People Nearby” وستبحث تلك الميزة تلقائياً عن الأجهزة القريبة، علماً بأنه يجب تشغيل الميزة في الجهازين المتصلين حتى تكتمل عملية الإرسال.

وستكون عملية الإرسال محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، كما سيظل رقم الهاتف مخفياً خلال العملية، للحفاظ على الخصوصية.

وتأسس واتساب في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم “الرئيس التنفيذي أيضاً”، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

استحوذت فيسبوك على “واتساب” في فبراير 2014 مقابل 19.3 مليار دولاراً أمريكياً. وأصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتباراً من فبراير 2020. وأصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل “كاكاوتالك” و”لاين” و”وي تشات”، وتم إرسال عشرة مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012. كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت واتساب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي. واتساب متاح لكل من “آيفون” و”بلاك بيري” و”أندرويد” و”سمبييان” و”ويندوز فون 7 فقط” و”على آي باد بصورة غير رسمية”، ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات