هواوي P70.. الصفعة الثانية من الصين على وجه أمريكا

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed19 مارس 2024
هواوي P70.. الصفعة الثانية من الصين على وجه أمريكا

توقعت تقارير تقنية، أن يشهد العام 2024 استرداد شركة هواوي الصينية، حصتها في سوق الهواتف الذكية رغم أنف الحظر الأمريكي المفروض عليها منذ نحو 5 سنوات.

وأفادت أن مبيعات هواوي في هذا العام قد تصل إلى 60 مليون وحدة من هواتفها الذكية وفقًا لمنصة TechInsights، منها 15 مليون وحدة من الهواتف الرائدة.

وتراهن هواوي على هاتفها المنتظر P70 وهي السلسلة التي تتصدر عادة قائمة أفضل هواتف التصوير في العالم.

وذكرت صحيفة TheElec الكورية أن هواوي تسعى إلى شحن 100 مليون هاتف ذكي خلال العام الجاري، بينما قال تقرير سابق لصحيفة NikkeiAsia اليابانية إن الشركة حددت هدفًا لشحن ما بين 60 إلى 70 مليون هاتف ذكي في 2024.

كانت هواوي حققت انتعاشة كبيرة في 2023، بفضل مبيعات سلسلة هواتف ميت 60 التي صنعت بمعالج Kirin 9000S الذي صممته الشركة بالتعاون مع شركة SMIC الصينية، وهو معالج مصنع بتقنية 7 نانومتر، كما أعاد الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G في هواتف هواوي مجددًا.

ومن المنتظر أن تطلق هواوي سلسلة P70 القادمة خلال وقتٍ قريب مع توقعات بنمو هائل في مبيعات سلسلة P في عام 2024 بنسبة قد تصل إلى 100%.

واستفادت هواوي إلى حد كبير من سياسة التضييق على آيفون في الصين وحظر استخدامه داخل الأماكن الحكومية، الأمر الذي أجبر المستخدمين على اللجوء إلى شركات صينية مثل هواوي وهونر وشاومي وأوبو.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات