ميزات ثورية في هواتف “سامسونغ” الجديدة… هذه أبرزها

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed19 يناير 2024
ميزات ثورية في هواتف “سامسونغ” الجديدة… هذه أبرزها

كشفت شركة “#سامسونغ” عن سلسلة هواتف “غالاكسي إس 24″، و”غالاكسي إس 24+”، و”غالاكسي إس 24 ألترا”، المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي “غالاكسي إيه آي”، التي تُسهم في تمكين الاتصال السَّلس عبر الترجمة الذكيّة للنصوص والمكالمات، وفي تعزيز الإبداع بفضل محرّك ProVisual.

وأشارت الشركة إلى أن سلسلة الهواتف الجديدة تمثّل تحولاً جذريًا في تفاعل المستخدمين مع الهواتف المحمولة، وقالت: “تمّ تقديم “غالاكسي إيه آي” كجزء من التزام “سامسونغ” بالابتكار، وتعكس رؤيتنا حول كيفيّة استخدام الأفراد لهواتفهم، ونهدف بذلك إلى تعزيز تجارب المستخدمين اليوميّة وتمكينهم من اكتشاف إمكانيات جديدة في حياتهم”.

ويتوقّع المراقبون أن تُحسّن “غالاكسي إيه آي” تجارب المستخدمين بفضل ميزات ثورية، منها:

الترجمة الفورية:
ستتكامل هذه التقنيات في هاتف “غالاكسي إس 24” لتسهيل التواصل عبر اللغات المختلفة وبرنامج Live Translate الخاصّ بالترجمة الصوتية والنصية ثنائية الاتجاه في الوقت الفعلي، مما يُمكّن المستخدمين من التحدّث والتفاهم بلغات مختلفة أثناء المكالمات من دون الحاجة إلى تطبيقات طرف ثالث، مع ضمان الخصوصية بشكل تام.

تحليل المكالمات:
تأتي ميزة المترجم Interpreter لتوفير ترجمة فوريّة للمكالمات، ولتمكين الأفراد الذين يتحدثون بلغات مختلفة من فهم الطرف الآخر بسهولة، عبر عرض نصّ مكتوب للكلمات المنطوقة من دون الحاجة إلى أيّ اتصال بالإنترنت.

مساعد الدردشات:
بالنسبة إلى الرسائل والتطبيقات الأخرى، يحسن مساعد الدردشة Chat Assist نغمات المحادثة لتتناسب مع نمط الاتصال المقصود، سواء أكان رسالة أم عبارة جذّابة للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي. ويُتيح الذكاء الاصطناعي المدمج في لوحة المفاتيح ترجمة الرسائل النصيّة والبريد الإلكتروني في الوقت الفعلي بـ13 لغة.

الدعم أثناء القيادة:
أثناء القيادة، يعدّ Android Auto حلًا مثاليًا، إذ يلخّص الرسائل الواردة، ويقترح الردود والإجراءات ذات الصلة تلقائيًا، مثل إرسال الوقت المتوقع للوصول، ممّا يجعل التواصل أكثر أمانًا على الطريق.

تدوين الملاحظات:
يُساهم Note Assist في تعزيز تجربة استخدام تطبيق Samsung Notes، ويتميّز بملخّصات تمّ إنشاؤها بوساطة الذكاء الاصطناعي، ممّا يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول السريع والمنظّم للمعلومات. وبالنسبة إلى التسجيلات الصوتية، فإن Transcript Assist يستخدم الذكاء الاصطناعي وتقنية تحويل الكلام إلى نصّ لتلخيص ونسخ التسجيلات، حتى في حالة وجود مكبّرات صوت متعدّدة.

البحث المتقدّم:
يقدم Galaxy S24 ميزة رائدة لأول مرّة، وهي Circle to Search مع “غوغل”، التي تُتيح سبلاً جديدة للاستكشاف بإيماءة بسيطة. وعند الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية، يمكن للمستخدمين تحديد أيّ عنصر على الشاشة، والنقر عليه، للوصول إلى نتائج بحث غنية بالمعلومات وعالية الجودة من دون الخروج من التطبيق الحالي.

تصوير أكثر احترافية:
يعدّ محرك ProVisual في هاتف Galaxy S24 عبارة عن مجموعة متكاملة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعمل على تعزيز تجربة التقاط الصور وزيادة التعبير الإبداعي لأقصى حد، بدءًا من إعداد اللقطة حتى مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعمل نظام Quad Tele في هاتف Galaxy S24 Ultra، مع عدسة التقريب البصري الجديدة 5X، ومستشعر 50 ميجا بكسل، على رفع الجودة البصرية عند مستويات التقريب من 2X و3X و5X إلى 10X بفضل مستشعر البكسل التكيفي Adaptive Pixel Sensor. وتعرض الصور الملتقطة أيضًا نتائج واضحة ونقية حتى عند مستوى تكبير مذهل يبلغ 100x باستخدام إمكانات التقريب الرقمي المحسنة.

وبفضل إمكانات التصوير الليلي المطورة Nightography، تُصبح الصّور، ومقاطع الفيديو الملتقطة بخاصيّة Space Zoom مع Galaxy S24، في قمة الوضوح والروعة، حتى عند تكبيرها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات