كيفية التحقق من عدد دورات بطارية iPad Pro وiPad Air الجديدة

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed23 مايو 2024
كيفية التحقق من عدد دورات بطارية iPad Pro وiPad Air الجديدة

أتاحت أبل إمكانية التحقق من عدد دورات البطارية المكتملة، فى طرازات 2024 M4 iPad Pro وM2 iPad Air، وهو مقياس قيم لتحديد حالة بطارية جهازك.

في طرازي iPad Pro وiPad Air الجديدين، تتضمن Apple قائمة جديدة لصحة البطارية (الإعدادات ← البطارية ← صحة البطارية) حيث يمكنك التحقق من نسبة “السعة القصوى” للبطارية، هذا مقياس لسعة البطارية مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة، وهي ميزة غير متوفرة في أجهزة iPad القديمة، ومع ذلك، يمكن القول إن المقياس الأكثر إفادة لسلامة البطارية هو عدد شحناتها، والذي يتوفر أيضًا على أجهزة iPad الجديدة.

فى السابق، لم يكن اكتشاف عدد دورات بطارية iPad Pro أو iPad Air خيارًا فى iPadOS، وكان على المستخدمين الفضوليين اللجوء إلى طرق غير رسمية عبر تطبيقات الطرف الثالث أو التعمق فى تحليلات المطورين، ولحسن الحظ، لم يعد هذا هو الحال، يتم تسجيل دورة شحن فى كل مرة تستنزف فيها سعة البطارية بالكامل، والتى تنخفض بمرور الوقت، من صفحة الويب الخاصة بمعلومات بطارية أبل.

تكمل دورة شحن واحدة عندما تستخدم (تفرغ) كمية تمثل 100% من سعة البطارية – ولكن ليس بالضرورة كل ذلك من شحنة واحدة، وعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام 75% من سعة بطاريتك في يوم واحد، ثم إعادة شحنها بالكامل طوال الليل، إذا استخدمت 25% في اليوم التالي، فسيتم تفريغ إجمالى 100%، وسيضيف اليومان ما يصل إلى دورة شحن واحدة، وقد يستغرق الأمر عدة أيام لإكمال الدورة.

ستنخفض سعة أي نوع من البطاريات بعد فترة معينة من إعادة الشحن، مع بطاريات الليثيوم أيون، تقل السعة قليلاً مع كل دورة شحن كاملة، وتم تصميم بطاريات الليثيوم أيون من أبل للاحتفاظ بنسبة 80% من سعتها الأصلية لعدد كبير من دورات الشحن، والتي تختلف باختلاف المنتج.

كيفية التحقق من عدد دورات بطارية M4 iPad Pro وM2 iPad Air

1- افتح تطبيق الإعدادات.2- اضغط على البطارية ➝ صحة البطارية.3- تحقق من الرقم الموجود بجانب عدد الدورات.وفقًا لشركة Apple، تم تصميم بطاريات iPad للاحتفاظ بنسبة 80% من سعتها الأصلية عند 1000 دورة شحن كاملة، اعتمادًا على كيفية استخدامها وشحنها بانتظام.

في موديلات M4 iPad Pro وM2 iPad Air، يمكنك أيضًا تعيين حد صارم لشحن البطارية بنسبة 80%، مما قد يؤدي إلى تحسين عمر البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي تكون فيه البطارية مشحونة بالكامل. تأكد من مراجعة مقالتنا الإرشادية المخصصة لمعرفة كيفية القيام بذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات