شات جى بى تى” يعتمد على أداة جديدة لزيادة تأمين الحسابات..

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed10 مارس 2024
شات جى بى تى” يعتمد على أداة جديدة لزيادة تأمين الحسابات..

يطبق “شات جي بي تي” المصادقة متعددة العوامل (MFA) باستخدام تطبيق المصادقة، ليضيف طبقة إضافية من الحماية للحساب، حيث كان تسجيل الدخول إلى ChatGPT وخدمات OpenAI الأخرى  مثل منصة  API والمختبرات يعتمد فقط على اسم المستخدم وكلمة المرور.

وباستخدام MFA سيحتاج المستخدمون إلى رمز التحقق من تطبيق المصادقة، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بهم، حيث تقلل هذه العملية المكونة من خطوتين من خطر قيام شخص ما باختراق حسابك حتى لو حصل على كلمة المرور الخاصة بك.

كذلك فإن تمكين MFA هو عملية ضمن قائمة الإعدادات لكل من ChatGPT ومنصة مطور OpenAI،  بمجرد التنشيط سيتم توجيه المستخدمين خلال إعداد تطبيق المصادقة المفضل لديهم، والذي يمكن أن يكون شيئًا مثل Google Authenticator.

وتتضمن العملية مسح رمز الاستجابة السريعة وإدخال رمز لمرة واحدة تم إنشاؤه بواسطة التطبيق، حيث يتم منح المستخدمين أيضًا رمز الاسترداد أثناء الإعداد، كما يعمل هذا الرمز كنسخة احتياطية في حالة فقدان الوصول إلى تطبيق المصادقة الخاص بك، مما يسمح لك باستعادة السيطرة على حسابك.

قالت OpenAI إنه أثناء تنشيط  MFA لا يمكن للمستخدم تسجيل الدخول، إلا باستخدام الطريقة التي قام بالتسجيل بها، لذا سيحتاج إلى تعطيل MFA ثم إعادة تمكينه بالخيار المفضل لديه، إذا كان يرغب في التبديل إلى طريقة مصادقة مختلفة.

من خلال المطالبة بخطوة تحقق إضافية، فإن المصادقة متعددة العوامل (MFA) تجعل من الصعب على المهاجمين الوصول إلى حسابات المستخدمين وربما إساءة استخدام حسابك.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات