تقرير: أبل قد تطلق أول هاتف قابل للطي فى 2026..

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed9 مارس 2024
تقرير: أبل قد تطلق أول هاتف قابل للطي فى 2026..

كشف تقرير حديث عن أن شركة أبل تعمل على مجموعة من الأجهزة القابلة للطي، بما في ذلك هاتف قابل للطي وجهاز لوحي قابل للطي، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ادعى أحد المحللين البارزين في شركة Apple أن جهاز MacBook القابل للطي سيكون في الواقع أول منتج لشركة Apple في هذه الفئة، وسيدخل في الإنتاج الضخم في عام 2027، والآن، قال أحد المرشدين إن الشركة تخطط لإصدار iPhone قابل للطي في عام 2026.

وفقًا للتقرير سيكون هاتف iPhone القابل للطي هو أول هاتف قابل للطي من شركة أبل، حيث تتطلع الشركة إلى نافذة إصدار عام 2026، وتتعارض المعلومات الجديدة مع التقارير الواردة من الشهر الماضي والتي زعمت أن الشركة أوقفت تطوير هاتف قابل للطي بسبب مشكلات العرض.

وبحسب التقرير، فإن هاتف Apple القابل للطي سيصدر في عام 2026، ويُزعم أن التقرير يقتبس من مسئول كبير في شركة أبل، يسلط الضوء على خطط صانع iPhone لهاتف قابل للطي، ونقل عن المسئول قوله (مترجم من الكورية): “قررت شركة أبل إطلاق هاتف آيفون القابل للطي في عام 2026، وهو وقت متأخر عما كان متوقعًا”، “نظرًا لأنه إصدار متأخر عن منافسيه، فإننا نعلم أن التقنيات المتطورة ستكون مركزة.”

ووفقًا للتقرير، قال مسئول أبل إن هاتف آيفون القابل للطي سيكون أنحف وأخف وزنا من المنافسين، مع التركيز على منع علامات التجعد على الشاشة القابلة للطي، ونقل عن المسؤول قوله: “على وجه الخصوص، الهدف هو تجنب التجاعيد التي يعاني منها المنافسون”.

وفي حين تخلفت شركة آبل في قطاع الأجهزة القابلة للطي، فإن منافسيها سامسونج وجوجل لديهما بالفعل هواتف قابلة للطي في السوق، وأصدرت سامسونج خمسة أجيال من الهواتف القابلة للطي على شكل صدفة أو على شكل كتاب، بينما أطلقت جوجل هاتف Pixel Fold العام الماضي.

ويتناقض التحديث الأخير مع التقارير الواردة في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي ذكرت أن أول جهاز قابل للطي من أبل سيكون جهاز MacBook قابل للطي مقاس 20.3 بوصة، والذي من المحتمل أن يدخل الإنتاج الضخم في عام 2027.

وادعى Ming-Chi Kuo، محلل TF Securities، أن جهاز MacBook هو منتج Apple الوحيد القابل للطي مع جدول تطوير واضح في الوقت الراهن، وقال كو هذا الأسبوع في منشور على موقع X: “يشير استطلاعي الأخير إلى أن منتج Apple الوحيد القابل للطي حاليًا مع جدول تطوير واضح هو جهاز MacBook مقاس 20.3 بوصة، ومن المتوقع أن يدخل الإنتاج الضخم في عام 2027”.

وبينما ترددت شائعات عن أن شركة آبل تعمل على هاتف بشاشة كبيرة قابلة للطي غير محددة، جنبًا إلى جنب مع طرازات iPhone وiPad القابلة للطي، فقد ذكر تقرير الشهر الماضي أن شركة Apple أوقفت التطوير مؤقتًا على هاتف قابل للطي بسبب مشكلات تتعلق بالشاشة القابلة للطي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات