الذكاء الاصطناعي يصل إلى “Google Maps”

Noha ahmed
القسم العربي
Noha ahmed3 فبراير 2024
الذكاء الاصطناعي يصل إلى “Google Maps”
وصل الذكاء الاصطناعي رسميًا إلى خرائط “#غوغل” (Google Maps)، إذ أعلنت الشركة إضافة مزايا جديدة في الخدمة التابعة لها تتيح اكتشاف الأماكن اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي التوليدي.
تسمح المزايا الجديدة للمستخدمين بالبحث عن الأماكن باستخدام عبارات بحث عامة أو محددة تتضمن وصفًا لها، لتعمل نماذج الذكاء الاصطناعي، وتحديدًا نماذج اللغة الكبيرة في “غوغل”، على تحليل المعلومات التفصيلية في الخرائط التي تضم أكثر من 250 مليون مكان بالإضافة إلى مراجعات المساهمين الذين يزيد عددهم على 300 مليون مساهم، من أجل تقديم اقتراحات للأماكن التي يمكن التوجه إليها.
ويمكن للمستخدمين البحث اعتمادًا على اللغة الطبيعية باستخدام عبارات بحث مثل “أماكن ذات طابع عتيق” أو “أنشطة في يوم ممطر” أو غيرها من عبارات البحث، وستحلل نماذج الذكاء الاصطناعي معلومات الخرائط في الأماكن المحيطة مع الصور والتقييمات والمراجعات، من أجل تزويد المستخدمين باقتراحات مناسبة.
وتُنظم النتائج والاقتراحات في فئات، وتُعرض مرفقة بمجموعات الصور وملخصات المراجعات التي تسلط الضوء على ما يهم المستخدم في المكان بناءً على عبارة البحث أو الأمر النصي الذي أدخله.
ويمكن للمستخدمين أيضًا طرح عبارات بحث أو أسئلة إضافية بآلية تشبه المحادثة، إذ تفهم النماذج أنها عادةً ما تكون مرتبطة بما قبلها، للحصول على نتائج أخرى، كما تتيح “غوغل” إمكانية حفظ الأماكن التي تظهر في النتائج ومشاركتها.
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات